أخبار

خدمة Xbox Game Pass الاشتراكية دفعت مايقارب 2.5 مليار دولار من للمطورين المستقلين من أجل حقوق الملكية

وتم الكشف عن الرقم في منشور تم نشره مؤخرا من طرف المدير العام لتنظيم المحتوى والبرامج في Xbox وهو كريس شارلا.

وكما صرح شارلا: “أنه من بداية المشوار ربح المطورين المستقلين أكثر من 2.5 مليار دولار من العائدات، وتضاعف إجمالي الإيرادات التي حققها شركاء Xbox خلال السنوات الثلاث الماضية”.

وكما تم تداول أيضا بخصوص دفع Xbox للمطورين والناشرين مئات الملايين من الدولارات كرسوم من أجل ترخيص Game Pass.

بينما تشير التدوينة أيضًا إلى أن البرنامج قد شهد تسجيل أكثر من 1000 مطور في نظام ID @ Xbox على مدار العامين الماضيين، ويقر شارلا بأن عمل Xbox مع مطوري المستقلين لا يزال أمامه طريق طويل.

وكما أوضح شارلا أيضاّ: “أن أحد المجالات التي نتحدث عنها كثيرًا مع المطورين واللاعبين هو قابلية الاكتشاف وكما تعمل الفرق عبر Microsoft يوميًا للمساعدة في حل تحديات الاكتشاف حتى يتمكن اللاعبون من العثور على الألعاب التي يحبونها، وبالتالي ضمان عثور المطورين على الجمهور لألعابهم.”

وكما تم طرح مؤخرا برنامجا جديد من شركة مايكروسوف يدعى ID @ Azure خلال مؤتمر مطوري الألعاب منذ أسبوع، حيث يستهدف المطورين المطورين المستقلين عبر جميع الأنظمة الأساسية التي ترغب في استخدام تقنية الألعاب السحابية من مايكروسوف في عناوينها.

وكما يقود القسم المهندسة كيم سويفت، التي بدورها إنضمت مؤخرا إلى Xbox العام الفارط كمديرة الألعاب السحابية.
حيث ترقت سويفت كرئيسة مشروع ومصمم بوابة Valve، قبل العمل كمصمم وفنان في Left 4 Dead وتكملة لها، ومؤخرّا شغلت منصب مدير تصميم الألعاب في خدمة Stadia.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى